أخبار وتقارير

“وثائق” محافظ ريمة يرفض المثول أمام النيابة العامة للتحقيق معه في قضايا فساد و اختلاس المال العام ووزير الادارة المحلية يلزمه بالمثول أمام النيابة

يمنات – مجاهد القب

طالب وزير الإدارة المحلية علي محمد اليزيدي محافظ محافظة ريمة علي سالم الخضمي بسرعة الامتثال أمام محكمة الجبين الابتدائية في القضية المرفوعة ضده من النيابة العامة.
و أبدى وزير الإدارة المحلية استيائه من طلب محافظة ريمة مخاطبة النائب العام بأنه يختلف مع تكوينات النيابة العامة بالمحافظة .
واستهجن “الوزير” رسالة الخضمي للمختصين في وزارة الإدارة المحلية ووصفه لهم بأنهم لا يمتلكون الفهم والإلمام الكامل بالقوانين حين طالبوه بالامتثال للقضاء في الاتهامات التي وردت بحقه .
و أكد اليزيدي في مذكرته التي حملت طابعاً شديد اللهجة بأن مختصوا وزارته قاموا بتنفيذ القوانين التي قضت بالانصياع لأوامر القضاء ولا يجوز للوزارة الامتناع عن تنفيذها.
كما أكد أن مطالبة محافظ ريمه للوزارة بمخاطبة النائب العام بكف الخطاب عنه بسبب خلافه مع تكوينات القضاء يُعد تدخلاً في عمل القضاء وجريمة يعاقب عليها القانون.
و تتهم النيابة العامة محافظ محافظة ريمة و19 عضواً في محلي المحافظة بقضايا اختلاس والتسبب في الإضرار بالمال العام و صرف عشرات الملايين في مشاريع دون القيام بإجراء مناقصات.
و كان كافة المتهمين امتثلوا لتحقيقات النيابة، عدا المحافظ علي سالم الخضمي، الذي لا يزال يرفض المثول أمام النيابة.
و كان النائب العام طالب وزير الإدارة المحلية بإلزام المحافظ الخضمي بسرعة الامتثال للقضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى